افتتاح تجريبي
الموقع مجاني بالكامل حاليا

افتتاح تجريبي
الموقع مجاني بالكامل حاليا

مشاريع الخدمية التنموية سيتم تنفيذها العام القادم

مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق المهندس معمر الدكاك ..
عدد من المشاريع الخدمية التنموية سيتم تنفيذها العام القادم منها تأهيل جسر السيد الرئيس ومحيطه وفواصل التمدد للطرف الثاني من طريق المتحلق الجنوبي وعدد من جسور المشاة ومدخل دمشق الجنوبي (أتوستراد درعا_ نهر عيشة_ دحاديل) وغيرها من المشاريع.

وبين مدير الدراسات أن تأهيل منطقة جسر الرئيس سيتم خلال النصف الثاني العام القادم عبر إحدى شركات القطاع العام أو عن طريق الإعلان عن استدراج عروض تمهيداً للبدء بالمشروع الحيوي في هذه المنطقة المزدحمة بالآليات والتي تتطلب اتخاذ الحلول والإجراءات لإعادة الألق إليها
وأوضح الدكاك أن المشروع يتضمن إعادة تأهيل للأرصفة والأطاريف وإنارة والأدراج وأعمال الدهان والتزفيت ومقاعد للجلوس وإشارات دلالة ولوحات لخطوط النقل وتوزعها إضافة لزيادة المساحات الخضراء وزراعة الأشجار وتخصيص ركن مغلق لبيع الكتب داخل الحيز الجنوبي من الجسر ولوحات اعلانية ومرافق خدمية ومكاتب تكون مسؤولة وتشرف على خدمة الموقع.
وأشار الدكاك إلى أن المشروع جاء التفكير به بعد الوضع غير المقبول للمركز التبادلي الحالي وعدم نظافته بالشكل الأمثل إضافة إلى كثافة عدد خطوط النقل وتوزعها.
وبين مدير الدراسات أن خطة العام القادم تتضمن تأهيل فواصل التمدد للطرف الثاني من طريق المتحلق الجنوبي وتأهيل 25 جسراً للمشاة منها 11 جسراً بموجب عقد تأهيل ضمن المدينة والمتحلق الجنوبي وباقي الجسور تم منح استثمارها لتأهيلها من قبل شركات إعلانية عبر اللجنة الإعلانية في المحافظة بنفس الشروط والمواصفات بما يتضمن إعادة التأهيل مقابل الإعلانات.
ولفت الدكاك إلى أن أعمال تأهيل الجسور تشمل الأدراج والأسقف والأرضية والإنارة وإصلاح الأجزاء التالفة ضمن الجسور إما بالأعمدة أو الإكساءات حيث من المقرر أن تنتهي أعمال تأهيل الجسور خلال النصف الأول من العام القادم علماً أنه تم البدء بتأهيل جسر الحياة من ضمن الجسور الممنوحة من قبل اللجنة الإعلانية.
وبين الدكاك أن هناك مشروعا لتأهيل مدخل دمشق الجنوبي (أتوستراد درعا_ نهر عيشة_ دحاديل) من قبل فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بدمشق. وبالنسبة للمشاريع الخدمية التنموية التي تنفذها المحافظة أوضح الدكاك أن الأعمال الإنشائية والحفر لمشروع نفق المواساة تنتهي مع نهاية العام الجاري على أن يتم وضع المشروع ضمن الخدمة مطلع العام علماً أن نسبة التنفيذ في النفق تجاوزت الـ85 بالمئة.
وأشار الدكاك إلى أن ورشات المحافظة تستكمل أعمال تجهيز مركز انطلاق الجنوب الجديد جانب دوار البطيخة أول شارع الـ/30/ والذي سيحل بدلا عن مركز انطلاق درعا والسويداء وريف دمشق الجنوبي المقام حاليا في منطقة باب مصلى متوقعا أن البدء بتنفيذ مشروع عقدة المجتهد وباب مصلى خلال النصف الثاني من العام القادم إضافة لعدد من المشاريع الخدمية التي تعمل عليها المحافظة.
صحيفة الوطن

تعليقات

  • لايوجد اي تعليق حاليا
  • إضافة تعليق

    إنشاء حساب

    Please enable JavaScript in your browser to complete this form.
    ماهي صفة الحساب الذي ترغب بإنشاؤه
    ما هي اهتماماتك
    كلمة المرور
    =